| موقع متخصص بأخبار الطيران في المغرب ا
الإجراءات الخاصة بالمسافرين الذين ألغيت رحلاتهم من وإلى المغرب


  الجمعة 20 مارس 2020

إتباعاً للتعليمات الصادرة عن الحكومة المغربية بتعليق جميع الرحلات الدولية من وإلى المغرب إلى إشعار آخر.

قامت العديد من شركات الطيران بإتخاذ إجراءات متعددة، لمساعدة المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم أو الذين يرغبون في تغيير تاريخ سفرهم.

فيما يلي الإجراءات التي إتخذتها بعض شركات الطيران التي تقوم بتشغيل رحلاتها من وإلى المغرب:

 

=> (أخر تحديث لهذه القائمة تم في 20/03/2020)

 

الخطوط الملكية المغربية: جميع المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم أو الذين قاموا بشراء تذاكرهم قبل 31 مارس 2020، يمكنهم تغيير تاريخ سفرهم بشكل مجاني.

 

العربية للطيران المغرب: جميع المسافرين الذين قاموا بشراء تذاكرهم قبل 31 مارس 2020، يمكنهم تغيير تاريخ سفرهم مجاناً ويجب القيام بالتغيير 72 ساعة قبل المغادرة. كما يمكن للمسافرين إلغاء رحلاتهم دون رسوم والحصول على رصيد بنفس القيمة لإستخدامه في غضون عام واحد.

 

ترانسافيا: جميع الرحلات من وإلى فرنسا الخاصة بشركة ترانسافيا تم إلغائها إلى غاية 19 أبريل 2020، وسيتم إرجاع المبالغ لجميع المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم بشكل أوتوماتيكي، وليست هناك حاجة للإتصال بخدمة الزبناء.

 

رايان إير: جميع المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم سيتوصلون برسالة إلكترونية ويمكنهم إختيار إسترجاع مبلغ الحجز بالكامل أو تغيير موعد السفر بشكل مجاني.

 

الإتحاد للطيران: جميع الرحلات التي تم حجزها مع الإتحاد للطيران وموعد المغادرة قبل 30 يونيو 2020، يمكن تغييرها بشكل مجاني.

 

طيران الإمارات: إلغاء جميع الرحلات الجوية بين دبي و الدار البيضاء إلى غاية 31 مارس 2020، جميع الرحلات التي تم حجزها قبل 31 مارس 2020، يمكن تغييرها بشكل مجاني.

 

الخطوط الجوية الفرنسية / لوفتهانزا / توي فلاي/ إيزي جيت / الخطوط الجوية القطرية: يمكن تغيير موعد السفر بشكل مجاني.

 

الخطوط الجوية السنغالية: إلغاء جميع الرحلات الجوية بين داكار و الدار البيضاء إلى غاية 17 أبريل 2020.

 

فيولينغ: جميع رحلات الشركة ما بين 13 مارس و 30 أبريل 2020، يمكن للمسافرين تغيير موعدها بشكل مجاني وبدون أي رسوم إضافية.

 

إيبيريا: جميع المسافرين الذين قامو بحجز رحلاتهم قبل 11 مارس 2020، وموعد سفرهم بين 1 مارس 2020 و 30 أبريل 2020، يمكنهم ملأ إستمارة خاصة للحصول على قسيمة قيمتها هي نفس المبلغ الذي أنفقه المسافر لشراء التذكرة، ويمكن إستخدام هذه القسيمة لشراء رحلة أخرى على شبكة رحلات إيبيريا، الإستمارة متوفرة من خلال هذا الرابط.

 

تاب البرتغال: يمكن تغيير موعد السفر بشكل مجاني، ويجب القيام بذالك 24 ساعة قبل موعد المغادرة، وقد نشرت الشركة لائحة بالرحلات التي تم إلغائها من خلال هذا الرابط. كما نشرت الشركة لائحة أخرى للرحلات التي سيتم تشغيها ما بين 23 مارس و 19 أبريل 2020 من خلال هذا الرابط.