| موقع متخصص بأخبار الطيران في المغرب ا
سويس بورت تفوز بصفقة الخدمات الأرضية في 15 مطاراً بالمغرب


الإثنين 30 شتنبر 2019

فازت شركة سويس بورت بعقد تسيير الخدمات الأرضية في 15 مطاراً بالمغرب، وحسب بلاغ للشركة فهذا العقد يبدأ رسمياً في 1 أكتوبر 2019 ويمتد لمدة 7 سنوات.

الرخصة الجديدة للخدمات الأرضية التي فازت بها سويس بورت، والتي تنافس عليها ستة شركات، تتعلق بكل من مطارات أكادير والحسيمة والدار البيضاء والداخلة والرشيدية والصويرة وفاس والعيون ومراكش والناظور وورزازات ووجدة والرباط وطنجة وتطوان.

وستعمل سويس بورت بحلول عام 2021 على تحويل معظم أسطولها من معدات الدعم الأرضي في مطار مراكش للعمل على الطاقة الكهربائية. وسيصل إجمالي استثمارات الشركة بموجب الامتيازات الجديدة إلى أكثر من 200 مليون درهم مغربي لتجديد معداتها من عربات نقل الأمتعة، وجرارات سحب الطائرات، ورافعات شحن وتفريغ البضائع".

ومن جانبه قال لوزيوس ويرث، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "سويس بورت الدولية" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يعد المغرب سوقاً بالغة الأهمية بالنسبة لنا. وينعكس التزامنا بالمملكة عبر توظيف استثمارات كبيرة لتبني التقنيات الكهربائية في معدات الدعم الأرضي. وقد أعلنت ’سويس بورت‘ مؤخراً عن رغبتها بزيادة عدد السيارات الكهربائية في أسطولها العالمي إلى 50% على الأقل بحلول عام 2025".

وتعتبر "سويس بورت" ثاني أكبر مزود للخدمات الأرضية في المطارات المغربية بعد رام هاندليغ التابعة للخطوط الملكية المغربية.