| موقع متخصص بأخبار الطيران في المغرب ا
الخطوط الملكية المغربية تدشن قاعدة جوية في مطار العيون


الثلاثاء 11 يونيو 2019

دشنت الخطوط الملكية المغربية قاعدتها الجوية الجديدة بمطار العيون الحسن الأول، والتي ينتظر من تدشينها فتح خطوط جوية جديدة من وإلى العيون، وزيادة عدد الرحلات في الخطوط الموجودة. ويأتي إفتتاح هذه القاعدة الجوية عن طريق شراكة وقعتها الخطوط الملكية المغربية ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

وبموجب هذه الإتفاقية سيتم تخصيص طائرة من طراز إيه تي آر 72 بمطار العيون الحسن الأول لتوفير رحلات جوية إلى وجهات جديدة تربط بين كل من العيون وكلميم، والعيون ومراكش، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة، وزيادة عدد الرحلات على الوجهات الموجودة سابقاً والتي تربط بين العيون وأكادير،  والداخلة، ولاس بالماس. حيث سيرتفع عدد الرحلات المباشرة الرابطة بين كل من العيون وأكادير والداخلة إلى 4 رحلات أسبوعياً، فيما سيصل عدد الرحلات بين العيون ولاس بالماس إلى 6 رحلات جوية.

خط الدار البيضاء - العيون بدوره سيعرف إرتفاعاً لعدد الرحلات الجوية التي تُسيرها الخطوط الملكية المغربية، حيث سيتم زيادة رحلة يومية ثانية على هذا الخط، مما سيمكن المسافرين من إختيار وقت مناسب بشكل أكثر لرحلاتهم، حيث سيتم تحديد توقيت الرحلة الأولى في الفترة الصباحية، بينما ستغادر الرحلة الثانية في الفترة المسائية.

كما سيتم ربط مطار السمارة لاحقاً بمطار العيون، وذالك عند إنتهاء الأشغال التي لازالت جارية لإفتتاح مطار السمارة في وجه الرحلات الجوية المدنية.

 

www.000webhost.com