| موقع متخصص بأخبار الطيران في المغرب ا
تدشين المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس الدولي


الثلاثاء 22 يناير 2019


دشن الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019، مشروع تحديث وتوسيع المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس الدولي، المشروع الذي رُصد له إستثمار بقيمة 1.5 مليار درهم. مما سيسمح من رفع الطاقة الإستعابية لمطار محمد الخامس الدولي إلى 14 مليون مسافر سنوياً.
من بين المستجدات التي تم إضافتها لتحديث هذه المحطة الجوية هي إضافة أجهزة أوتوماتيكية للتسجيل الذاتي، ستُمكن المسافرين من تسجيل أمتعتهم بنفسهم، كذالك تم تجهيز المحطة بتجهيزات أخرى لضمان إنسيابية أفضل لحركة المسافرين عن طريق إضافة أرصفة متحركة، أبواب أوتوماتيكية، أدراج ميكانيكية، ومصاعد، وتم أيضاً تزويد المحطة الجوية بعدد 9 ممرات تليسكوبية من ضمنها ممر تليسكوبي بإمكانه إستقبال طائرات من طراز A380.
 وستحصل الخطوط الملكية المغربية وشركاؤها من شركات الطيران على شرف إستخدام هذه المحطة التي تتوفر على منطقة لعبور الرحلات الداخلية والدولية، بالإضافة لمكاتب لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومكاتب للصرف، ووكالات بنكية، ومساحات تجارية، وأماكن للعبادة، وأخرى للترفيه خاصة بالأطفال. مشروع إعادة تهيئة المحطة الجوية 1 شمل أيضاً تهئية موقف السيارات الخاص بهذه المحطة على مستويين وبطاقة إستعابية لـ 2075 سيارة، وفضاءاً للتوقف السريع.

وأعطى الملك محمد السادس بنفس المناسبة، إنطلاقة تشغيل المركز الوطني الجديد للمراقبة الجهوية لسلامة الملاحة الجوية بأكادير، الذي يمتد على مساحة 3 هكتار، وتم بناءه بإستثمار قدره 186,10 مليون درهم بمطار أكادير المسيرة الدولي، والذي سيُساهم بزيادة الطاقة الإستعابية للفضاء الجوي المغربي فيما يخص حركة الطائرات العابرة، وبنفس المناسبة أيضاً أعطيت إنطلاقة تشغيل المحطات الجوية الجديدة بكل من مطارات كلميم، الرشيدية، وزاكورة. وهي المشاريع التي تندرج في إطار إستراتيجية المكتب الوطني للمطارات الرامية لرفع الطاقات الإستعابية للمطارات الجهوية، وتعميم جودة الخدمات، والأمن بالمطارات.

 

 

www.000webhost.com